9/05/2013

أ د علي عبد الرءوف متحدث رئيسي في المؤتمر الدولي للتنمية العمرانية المستدامة

http://www.qu.edu.qa/newsletters/campustoday/article.php?id=905http://www.qu.edu.qa/newsletters/campustoday/article.php?id=905


أ د علي عبد الرءوف متحدث رئيسي في المؤتمر الدولي للتنمية العمرانية المستدامة


شارك الأستاذ الدكتور علي عبد الرءوف ، أستاذ العمارة والتصميم العمراني ونظريات التخطيط كمتحدث رئيسي في المؤتمر الدولي للتنمية العمرانية المستدامة الذي عقد في مدينة قزوين بايران في الفترة من 1-5 ديسمبر 2009 تحت عنوان " المدينة للجميع" وقد ألقى الأستاذ الدكتور عبد الرءوف محاضرة المؤتمر الرئيسية بعنوان التنمية المستدامة ومستقبل مدن الخليج تناول فيها بالتحليل التطورات والتحولات الحادثة في مدن الخليج وخاصة الدوحة والمنامة ودبي وتاثيراتها على أهداف التنمية المستدامة ومدى توافق مشروعات التنمية بتلك المدن مع متطلبات استدامة التنمية وتحقيقها لأهداف الحاضر والمستقبل. كما ركز أ.د. عبد الرءوف على مسئولية مدارس العمارة والتخطيط في جامعات الخليج على صياغة المناهج التي تعد الطالب لاعتبار التنمية المستدامة هي الإستراتيجية الأكثر قبولا وملائمة لطموحات التنمية في القرن الواحد والعشرين.
وقد شارك الأستاذ الدكتور عبد الرءوف في المؤتمر بناء على الدعوة التي وجهت إليه من مكتب الأمم المتحدة ليكون المتحدث الرئيسي في المؤتمر والجدير بالذكر ان أ.د. عبد الرءوف الذي التحق بجامعة قطر في بداية الفصل الدراسي خريف 2009 هو الحائز على جائزة أحسن بحث في التنمية المستدامة على مستوى العالم العربي والمقدمة من حكومة الشارقة والجامعة الأمريكية . كما فاز بجائزة وزارة البحث العلمي في مصر عام 2000. ويتعدد النشاط البحثي للدكتور عبد الرءوف ليشمل أكثر من 45 ورقة بحثية ومقالات منشورة في المؤتمرات الدولية والدوريات العالمية كما انه مؤلف مشارك في عدة كتب بالغة العربية والانجليزية بالإضافة الى كونه كاتب منتظم في العديد من المجلات المعمارية والثقافية.

No comments:

Post a Comment